Free counter and web stats

Monday, February 16, 2009

تحرك «للأساسي» و«المتعاقدين» يبدأ باعتصام الجمعة

من صحيفة السفير (لبنان) 16 شباط 2009


دعا المجلس المركزي لروابط المعلمين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة في لبنان، واللجنة العليا للمتعاقدين في التعليم الأساسي، جميع المعلمين والمتعاقدين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة لتنفيذ اعتصام مركزي أمام مقر رئاسة الحكومة عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الجمعة المقبل، للمطالبة بالإسراع في تنفيذ مشروع قانون ردم الهوة في سلسلة الرواتب الموحدة بموجب القانون 661، وتنفيذ القانون الرقم 57 القاضي بإجراء مباراة محصورة بالمتعاقدين.
وعقد المجلس واللجنة اجتماعا أمس في مقر المجلس المركزي في الاونيسكو، وبحث المجتمعون ما استجد على الساحة المطلبية بالنسبة للمعلمين والمتعاقدين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة.
وناقش المجتمعون ما قامت به وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري برفع مشروع قانون ردم الهوة في سلسلة الرواتب الموحدة بموجب القانون 661، الى مجلس الوزراء، كما ناقشوا أيضا صدور القانون رقم 57 تاريخ 30/12/2008 القاضي بإجراء مباراة محصورة في المعلمين المتعاقدين في المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة، فقرر المجتمعون القيام بكل ما يلزم من خطوات لتحقيق إقرار مشروع قانون ردم الهوة في السلسلة والمتابعة لوضع المراسيم التنظيمية لتنفيذ القانون 57 والإسراع بدفع مستحقات المتعاقدين، والعمل على حث الزملاء العاملين في ملاك الوزارة لتسريع عملية الدفع.
وخلص المجتمعون الى الدعوة لتنفيذ اعتصام مركزي أمام مقر رئاسة الحكومة وتنفيذ الإضراب العام والشامل في جميع المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة في الثاني من آذار المقبل. ووجهت الدعوة للجمعيات العمومية في جميع المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة للانعقاد ابتداءً من اليوم لمناقشة التوصية بتنفيذ الإضراب والتظاهر في جميع المدارس الرسمية الابتدائية والمتوسطة في مطلع النصف الثاني من شهر آذار المقبل. ومقاطعة المعلمين القيام بأعمال الانتخابات النيابية التي ستجري في السابع من حزيران .2009

No comments:

Post a Comment

 
View blog authority Global Voices: The World is Talking, Are You Listening?
دوّن - ملتقى المدونين العرب Globe of Blogs http://rpc.technorati.com/rpc/ping Blog Directory